منتديات سات 2011

www.saat2011.yoo7.com
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اعتماد آلية تعيين حكام آسيا 2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
pavel
عضو مميز
عضو مميز
avatar

نقاط 573
العراق
ذكر
عدد الرسائل : 159
المستوي 3
تاريخ التسجيل : 17/02/2011
العمر : 25
 My MMS
توقيت المنتدى :


مُساهمةموضوع: اعتماد آلية تعيين حكام آسيا 2011    الأحد مارس 13, 2011 9:25 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



اجتمعت لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم الاثنين برئاسة يعقوب السركال، نائب رئيس الاتحاد، حيث صادقت على آلية تعيين الحكام لإدارة مباريات نهائيات كأس آسيا 2011 التي تقام في قطر في الفترة من السابع حتى 29 كانون الثاني/يناير المقبل.

ومن أجل ضمان العدالة والنزاهة في تعيين الحكام، تقرر اختيار المشرفين على تعيين الحكام من غير الدول الـ16 التي نجحت في التأهل إلى النهائيات.

وسيجرى إعداد المقترح الأولي لتعيين الحكام من قبل أحد مراقبي أو محاضري الحكام، ثم يجرى المصادقة عليه بشكل نهائي من قبل اثنين من أعضاء لجنة الحكام في الاتحاد قبل إرساله إلى مدير البطولة.

وقال السركال :"قامت هذه اللجنة بعمل رائع وأنا أتقدم بالشكر إلى كل فرد منكم ، خاصة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. أريد أيضا تهنئة حكام آسيا على عام ناجح للغاية، خاصة في ظل المستوى المميز الذي قدموه في نهائيات كأس العالم 2010".

وقررت اللجنة كذلك اتخاذ خطوة إضافية من أجل الارتقاء بمستوى التحكيم الآسيوي، من خلال المصادقة على تأسيس مجموعة تطوير الحكام من أجل تطبيق برنامج عملي لتطوير التحكيم.

ومن خلال البرنامج الذي يستمر على مدار عامين سيجرى اختيار ما يقارب 20 حكما دون سن الـ35 عاماً، وسيجرى مراقبة أدائهم من خلال مراقبي حكام النخبة الآسيويين على أسس إقليمية.

وبالاستناد إلى مستوى الحكام في الملعب سيجرى ترقيتهم ليصبحوا ضمن حكام النخبة ويشاركوا في إدارة مباريات تصفيات بطولتي آسيا للناشئين تحت 16 عاما وللشباب تحت 19 عاما.

وصادقت اللجنة على قائمة حكام النخبة لعام 2011، حيث أضيف عشرة حكام جدد ليرتفع عدد حكام النخبة إلى 79 حكما وإضافة 21 حكما مساعدا ليرتفع العدد إلى 136 حكما مساعدا و17 حكما رابعا جديدا ليصبح المجموع 30 حكما رابعاً، وحكمين جديدين لكرة الصالات ليصبح المجموع 19 حكما وخمسة محاضرين جدد ليصبح المجموع 34 وعشرة مراقبين جدد للحكام ليصبح المجموع 63 وثمانية مجندين جدد للحكام ليصبح المجموع 32 ومحاضر واحد جديد لحكام كرة الصالات ليصبح المجموع 11 ومحاضر واحد جديد للياقة البدنية للحكام ليصبح المجموع ثمانية.

وجرى في الاجتماع أيضا بحث تجربة الحكمين المساعدين الإضافيين التي جرت في ثلاث مباريات خلال الأدوار النهائية لبطولة كأس رئيس الاتحاد الآسيوي 2010 حيث لاقت هذه التجربة الاستحسان.

وأشادت اللجنة بالأداء المميز لحكام مشروع المستقبل ، حيث اطلعت على نجاح ستة حكام من بين 20 حكما من دفعة عام 2007 في أن يصبحوا حكاما دوليين.

وجرى إبلاغ اللجنة أيضا بتعيين الياباني يويتشي نيشيمورا للمشاركة في إدارة مباريات بطولة العالم للأندية التي تقام في أبو ظبي خلال الفترة من الثامن إلى 18 كانون الثاني/ديسمبر المقبل، حيث سيساعده مواطناه تورو ساجارا وناجي توشيوكي.

ويشار إلى أن قرارات اللجان العاملة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تحتاج للمصادقة من قبل المكتب التنفيذي الذي يجتمع يوم الأربعاء.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اعتماد آلية تعيين حكام آسيا 2011
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» جواكت حلوة
» افتراضي حـصريـا - أهداف مباراه الاهلي × انبي في الدوري المصري
» لن نرضى بغير كأس اسيا2011
» دعاء سورة يس
» نهايه العالم 2012 نبؤه ام حقيقه علميه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سات 2011 :: اخر الاخبار واهم الاحداث :: الاخبار الرياضية-
انتقل الى: